• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
العدد العدد 76
العدد العدد 75
العدد العدد 74
العدد العدد 73
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
سويدان, عصمت. (2020). لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 23(75), 283-316.
عصمت سويدان. "لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 23, 75, 2020, 283-316.
سويدان, عصمت. (2020). 'لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 23(75), pp. 283-316.
سويدان, عصمت. لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2020; 23(75): 283-316.

لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي

المقالة 7، المجلد 23، العدد 75، يوليو 2020، الصفحة 283-316  XML PDF (1.32 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عصمت سويدان
دکتوراه الفلسفة في علم اللغة التطبيقي - اللغة العربية، دبلوم علاج أمراض التخاطب (الصوت. اللغة. الکلام) - الإسنکدرية
المستخلص
الدعاية والإعلان أحد الأنشطة الإعلامية التي لا غنى عنها لأنشطة مؤسسات المجتمع ومنظماته لتحقيق الدعم المادي والمعنوي اللازمان لاستمرارية عملها في المجتمع وأداء رسالتها، وتُعدُّان أحد أنماط التواصل الأساسية عبر الوسائط الإعلامية الشفوية والمکتوبة وسواء المرئية الثابتة منها أو المتحرکة، عبر مضمون رسالة إشهارية اعتمدها المُعلِن بلغة المؤثرات النفسية والعاطفية- ولا تخاطب العقل- بهدف الإقناع والتأثير في المتلقي (مُمَثِل الجزء من الکل، والفرد المُکَوِّن لجماعة المجتمع)، ذو المفردات الثقافية المميزة له عن غيره في المجتمعات الأخرى، ومن ثمة؛ فما المفردات الثقافية للغة الرسالة الإعلانية المعاصرة؟ وما مدى الاتفاق أو التناقض بينها وبين المفردات الثقافية للمجتمع؟ ومما سبق جميعاً فما الأثار الناتجة على الثقافة المجتمعة لاسيما منظومة القيم التي تحتويه، لکل ما سبق؛ کانت أسباب البحث الموسوم بـ"لغة الإعلان بين اختراق القيم وتأسيس الوعي المجتمعي" وباتباع المنهج الاستقرائي التحليلي لتحقيق الأهداف التالية؛ إبراز أهمية وأثر لغة الإعلان في المنظومة الفکرية وجوانب الحياة في المجتمع، ودورها في تعزيز قيم المجتمع أو هدمها، وإبراز کيفية المواجهة لأساليب اختراق قيم المجتمع وتغيير الوعي، وذلک مع إجابة الأسئلة المذکورة آنفاً في الأسباب، وذلک عبر مقدمة سبقت تناولت بياناً (الأسباب، وعنوان البحث، ومنهج البحث، والأهداف)، ومناقشة لما يلي؛ أولاً- المحتوى الإعلامي وثقافة المجتمع. ثانياً- اللغة والوعي البشري. ثالثاً- (نماذج تطبيقية) لغة "الدعاية والإعلان" بين تعزيز القيم والوعي واختراقها، الخاتمة ومراجع.
الكلمات الرئيسية
الدعاية؛ الإعلان؛ القيم؛ الوعي المجتمعي
الموضوعات الرئيسية
الإعلام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 255
تنزیل PDF: 520
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.