• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
العدد العدد 80
العدد العدد 79
العدد العدد 78
العدد العدد 77
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
علي رفاعي, صفاء. (2021). التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25(77), 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
صفاء علي رفاعي. "التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25, 77, 2021, 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
علي رفاعي, صفاء. (2021). 'التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25(77), pp. 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
علي رفاعي, صفاء. التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2021; 25(77): 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035

التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا

المقالة 8، المجلد 25، العدد 77، يناير 2021، الصفحة 377-440  XML PDF (8.52 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2021.142035
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
صفاء علي رفاعي
علم الاجتماع بکلية التربية - جامعة الإسکندرية
المستخلص
      تسعى الدراسة الراهنة إلى تسليط الضوء على نظام التعليم عن بُعد خلال جائحة کورونا، بجامعة الإسکندرية، بالإضافة إلى تحديد مميزات العمل بهذا النظام التعليمى بجامعة الإسکندرية، وکذا التعرف على المعوقات التى تحول دون تطبيقه بالصورة المرغوب فيها؛ وقد اعتمدت الدراسة على إجراءات البحث الوصفى، واستخدام الإستبيان الإلکترونى على عينة عشوائية قوامها (228) مفردة، من طلاب جامعة الإسکندرية، بالإضافة إلى الإستبيان التقليدي على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسکندرية، وقد بلغ قوامها (53) مفردة، ليصبح إجمالى العينة (281) مفردة، بالإضافة إلى الإعتماد على أسلوب مسح التراث وإعادة تحليل نتائج الدراسات السابقة فى تناول موضوعها وتحقيق أهدافها، وبينت النتائج أن أبرز مميزات نظام التعليم عن بُعد أنه يتيح إمکانية الرجوع للمحاضرات فى أى وقت وأى مکان، ويوفر الوقت والجهد لکل من الطلاب والأساتذة، کما أن هناک العديد من المعوقات لتفعيله منها ما يتعلق بالمنهج الأکاديمي، أو بالبنية التحتية لجامعة الإسکندرية، أو بأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
الكلمات الرئيسية
التعليم عن بُعد؛ جائحة کورونا
الموضوعات الرئيسية
علم الاجتماع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 260
تنزیل PDF: 638
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.