علي رفاعي, صفاء. (2021). التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25(77), 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
صفاء علي رفاعي. "التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25, 77, 2021, 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
علي رفاعي, صفاء. (2021). 'التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 25(77), pp. 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
علي رفاعي, صفاء. التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2021; 25(77): 377-440. doi: 10.21608/aakj.2021.142035
التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا؛ جامعة الإسکندرية نموذجًا
تسعى الدراسة الراهنة إلى تسليط الضوء على نظام التعليم عن بُعد خلال جائحة کورونا، بجامعة الإسکندرية، بالإضافة إلى تحديد مميزات العمل بهذا النظام التعليمى بجامعة الإسکندرية، وکذا التعرف على المعوقات التى تحول دون تطبيقه بالصورة المرغوب فيها؛ وقد اعتمدت الدراسة على إجراءات البحث الوصفى، واستخدام الإستبيان الإلکترونى على عينة عشوائية قوامها (228) مفردة، من طلاب جامعة الإسکندرية، بالإضافة إلى الإستبيان التقليدي على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسکندرية، وقد بلغ قوامها (53) مفردة، ليصبح إجمالى العينة (281) مفردة، بالإضافة إلى الإعتماد على أسلوب مسح التراث وإعادة تحليل نتائج الدراسات السابقة فى تناول موضوعها وتحقيق أهدافها، وبينت النتائج أن أبرز مميزات نظام التعليم عن بُعد أنه يتيح إمکانية الرجوع للمحاضرات فى أى وقت وأى مکان، ويوفر الوقت والجهد لکل من الطلاب والأساتذة، کما أن هناک العديد من المعوقات لتفعيله منها ما يتعلق بالمنهج الأکاديمي، أو بالبنية التحتية لجامعة الإسکندرية، أو بأعضاء هيئة التدريس والطلاب.