• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
العدد العدد 84
العدد العدد 83
العدد العدد 82
العدد العدد 81
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
مصطفى غراب, نجلاء. (2022). الحداثة الفنية وجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية (فن التصوير نموذجًا). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27(81), 435-528. doi: 10.21608/aakj.2022.226184
نجلاء مصطفى غراب. "الحداثة الفنية وجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية (فن التصوير نموذجًا)". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27, 81, 2022, 435-528. doi: 10.21608/aakj.2022.226184
مصطفى غراب, نجلاء. (2022). 'الحداثة الفنية وجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية (فن التصوير نموذجًا)', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27(81), pp. 435-528. doi: 10.21608/aakj.2022.226184
مصطفى غراب, نجلاء. الحداثة الفنية وجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية (فن التصوير نموذجًا). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2022; 27(81): 435-528. doi: 10.21608/aakj.2022.226184

الحداثة الفنية وجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية (فن التصوير نموذجًا)

المقالة 8، المجلد 27، العدد 81، يناير 2022، الصفحة 435-528  XML PDF (2 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2022.226184
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نجلاء مصطفى غراب
کلية الآداب - جامعة بني سويف
المستخلص
هناک علاقة قوية بين الحداثة الفنية وباقى تجليات الحداثة الأخرى، کالفلسفية والعلمية والجمالية، وذلک لأن أd تغير فى هذه الأنساق المعرفية، يتبعه بالضرورة تغيرات جوهرية فى مجال الفن، ولکن بعض هذه التغيرات قد أتت إيجابية، أي داعمة للحداثة، بينما أتى بعضها الآخر هادماً للحداثة، لأنه تطرف فى تمرده وخروجه على ما هو مستقر من أفکار وقيم، ومن هنا جاء حرصنا الشديد على ربط الحداثة الفنية بجذورها الفلسفية والعلمية والجمالية، أملاً فى فهم الحداثة الفنية، بل وفهم الإطار المعرفي للحداثة ککل .
المحاور : 1- الجذور الفلسفية للحداثة الفنية             
          2- الجذور العلمية للحداثة الفنية
         3- الجذور الجمالية للحداثة الفنية         
        4- الحداثة الفنية
الكلمات الرئيسية
الحداثة الفنية - الرومانتيکية - الإنطباعية - التنقيطية؛ التکعيبية - التجريدية التعبيرية
الموضوعات الرئيسية
الفلسفة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 222
تنزیل PDF: 332
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.