نصر الدين محمد علي, غادة. (2020). الاتصال الحواري في المؤسسات الحكومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة تطبيقية ". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 24(75), 401-434. doi: 10.21608/aakj.2020.286237
غادة نصر الدين محمد علي. "الاتصال الحواري في المؤسسات الحكومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة تطبيقية "". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 24, 75, 2020, 401-434. doi: 10.21608/aakj.2020.286237
نصر الدين محمد علي, غادة. (2020). 'الاتصال الحواري في المؤسسات الحكومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة تطبيقية "', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 24(75), pp. 401-434. doi: 10.21608/aakj.2020.286237
نصر الدين محمد علي, غادة. الاتصال الحواري في المؤسسات الحكومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة تطبيقية ". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2020; 24(75): 401-434. doi: 10.21608/aakj.2020.286237
الاتصال الحواري في المؤسسات الحكومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة تطبيقية "
يسعى البحث إلى التعرف على مدى كفاءة حسابات المؤسسات الحكومية لمحافظة أسيوط في تحقيق الاتصال الحواري بالجمهور المستخدم، وذلك من خلال تحليل المضمون الكيفي لكل من المنشورات المدرجة على الحسابات وتعليقات المستخدمين عليها، والمعلومات الخدمية والاستراتيجية الخاصة بالمؤسسة على الحسابات، والمعلومات الخاصة بالمشاركة المجتمعية للمؤسسة والعناصر التي تحقق سهولة الاستخدام للحسابات وسهولة الحصول على المعلومات وذلك من جانب، وإجراء دراسة ميدانية على الجمهور مستخدمى الحسابات المؤسسية من جانب آخر، وذلك في آطار نظرية الاتصال الحواري. وقد خلص البحث إلى أن الحسابات قد تعدت المراحل الأولى من تطبيق عناصر الاتصال الحواري ولكن لم تصل إلى حد الإكتمال بما يهئ مناخ كامل وداعم لمناقشات ديموقراطية حرة من شأنها الرقي بالخدمات الحكومية مما يحقق المصداقية والشفافية لها ولكن يمكن القول بأنه توجد أتجاهات إيجابية ظهرت فى الحسابات المؤسسية وأتضح آثرها على الجمهور (المستخدم) . وقد أثبتت الدراسة أن تفاعلية الحسابات المؤسسية، وسهولة الحصول على المعلومات من أهم العناصر التي تشجع المستخدمين على التعرض للحسابات المؤسسية بشكل مستمر مما يساهم في تحقيق الاتصال الحواري للحسابات بدرجة كبيرة.