عبد النبي حسين, شيماء. (2021). بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية " نمادهاى داشت مشوش" للکاتب إسماعيل فصيح. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26(80), 31-60. doi: 10.21608/aakj.2022.101893.1113
شيماء عبد النبي حسين. "بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية " نمادهاى داشت مشوش" للکاتب إسماعيل فصيح". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26, 80, 2021, 31-60. doi: 10.21608/aakj.2022.101893.1113
عبد النبي حسين, شيماء. (2021). 'بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية " نمادهاى داشت مشوش" للکاتب إسماعيل فصيح', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26(80), pp. 31-60. doi: 10.21608/aakj.2022.101893.1113
عبد النبي حسين, شيماء. بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية " نمادهاى داشت مشوش" للکاتب إسماعيل فصيح. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2021; 26(80): 31-60. doi: 10.21608/aakj.2022.101893.1113
بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية " نمادهاى داشت مشوش" للکاتب إسماعيل فصيح
الملخص موضوع هذا البحث هو "بناء الجملة الاسمية في المجموعة القصصية نمادهاى داشت مشوش للکاتب إسماعيل فصيح". و هذا البحث هو بحث لغوي يعتمد على دراسة الجملة الاسمية في اللغة الفارسية؛ وبيان أنواعها من جملة اسمية بسيطة وجملة اسمية موسعة، وتم دراسة موسعات الجملة الاسمية والاستشهاد على ذلک بنماذج من المجموعة القصصية موضع الدراسة. کما أهتم البحث بدراسة قضية الحذف کقضية ترکيبية في الجملة الاسمية؛ وقد أعتمد لبحث على المنهج الوصفى التحليلي. ثم إنتهى البحث بخاتمة تحتوى على أهم النتائج التى توصل إليها البحث، ثم لحقها فهرس بقائمة المصادر والمراجع. Summary The topic of this research is "The compound of the noun phrases that are in the short story collection that's titled "Namadhai Dasht Mashosh (Symbols of the Troubled Plain)", written by author Ismail Fasih. This research is a linguistic research that depends on the study of Persian noun phrases; and clarifying its types that vary from simple phrases and complicated phrases. The encyclopedia of noun phrases as been studied and testified with using short story collection models is the topic of study. The research also covers the case of removal as a synthetic case in noun phrases; the research depends on the analytical and detailed curriculum. Then the research closes out with the most important conclusions that the researcher came to, and its followed by an index with the lest of sources and references.