محمد محمد إبراهيم, أماني. (2021). واقع التزويد الإلکتروني بمکتبات مدارس محافظة أسيوط : دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26(80), 135-176. doi: 10.21608/aakj.2023.95870.1087
أماني محمد محمد إبراهيم. "واقع التزويد الإلکتروني بمکتبات مدارس محافظة أسيوط : دراسة ميدانية". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26, 80, 2021, 135-176. doi: 10.21608/aakj.2023.95870.1087
محمد محمد إبراهيم, أماني. (2021). 'واقع التزويد الإلکتروني بمکتبات مدارس محافظة أسيوط : دراسة ميدانية', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 26(80), pp. 135-176. doi: 10.21608/aakj.2023.95870.1087
محمد محمد إبراهيم, أماني. واقع التزويد الإلکتروني بمکتبات مدارس محافظة أسيوط : دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2021; 26(80): 135-176. doi: 10.21608/aakj.2023.95870.1087
واقع التزويد الإلکتروني بمکتبات مدارس محافظة أسيوط : دراسة ميدانية
اتاح التطور المذهل لتکنولوجيا المعلومات للبشرية الکثير من الإنجازات واستثمار هذه الانجازات في مختلف المجالات والأصعدة. وکان من نتيجة ذلک توافر قدرات للنهوض والتقدم في العالم المنتج لتلک التکنولوجيا. وهنا تبرز مشکلة المکتبات المدرسية والعاملين بها بمحافظة أسيوط التي تعاني من قلة الموارد وعوامل الضعف وسوء التخطيط، وبالتالي إحجامه (بعده) عن أدخال هذه التکنولوجيا التي تعتبر عاملاً أساسياً في الحياة العلمية والاقتصادية والاجتماعية لأي مجتمع معاصر، ولذا کان الهدف الأساسي والرئيسي من هذا البحث في ظل العجز الراهن الواضح وبشدة في المکتبات المدرسية بشکل عام وفي عملية التزويد محل الدراسة بشکل خاص، هو الوقوف على إمکانيات تکنولوجيا المعلومات في عملية التزويد وتوظيفها بالشکل الذي يلائم بيئتنا وقدراتنا المحلية، خاصة وإن أهم الحقائق التي لا يمکن تجاهلها هي أن التعامل مع تکنولوجيا المعلومات أصبح عملية حتمية لا نقاش فيها. ومن النتائج التي أسفرت عنها الدراسة افتقار غالبية المکتبات المدرسية موضوع الدراسة لتکنولوجيا المعلومات، وعدم توافر أجهزة الحاسب الآلي في معظم مکتبات الدراسة، وضعف التخصصات المالية تأتي في صدارة الأسباب مع ارتفاع تکاليف التکنولوجيا التي حالت دون توافر تکنولوجيا المعلومات في معظم مکتبات موضوع الدراسة