• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
العدد العدد 84
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 83
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 82
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 81
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
محمد عبد التواب حماد, نهال, عبد الحميد حسين, محمود, جابر مهران, أسماء. (2022). واقع التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية دراسة ميدانية على عينة من الجمهور والجمهور المشارک في حملة أتحضر للأخضر في محافظة أسيوط. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28(82), 249-298. doi: 10.21608/aakj.2023.122196.1178
نهال محمد عبد التواب حماد; محمود عبد الحميد حسين; أسماء جابر مهران. "واقع التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية دراسة ميدانية على عينة من الجمهور والجمهور المشارک في حملة أتحضر للأخضر في محافظة أسيوط". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28, 82, 2022, 249-298. doi: 10.21608/aakj.2023.122196.1178
محمد عبد التواب حماد, نهال, عبد الحميد حسين, محمود, جابر مهران, أسماء. (2022). 'واقع التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية دراسة ميدانية على عينة من الجمهور والجمهور المشارک في حملة أتحضر للأخضر في محافظة أسيوط', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28(82), pp. 249-298. doi: 10.21608/aakj.2023.122196.1178
محمد عبد التواب حماد, نهال, عبد الحميد حسين, محمود, جابر مهران, أسماء. واقع التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية دراسة ميدانية على عينة من الجمهور والجمهور المشارک في حملة أتحضر للأخضر في محافظة أسيوط. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2022; 28(82): 249-298. doi: 10.21608/aakj.2023.122196.1178

واقع التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية دراسة ميدانية على عينة من الجمهور والجمهور المشارک في حملة أتحضر للأخضر في محافظة أسيوط

المقالة 8، المجلد 28، العدد 82، إبريل 2022، الصفحة 249-298  XML PDF (1.77 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2023.122196.1178
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
نهال محمد عبد التواب حماد email 1؛ محمود عبد الحميد حسين2؛ أسماء جابر مهران3
1كلية الآداب - جامعة أسيوط
2معهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة
3قسم الاجتماع بکلية الآداب بجامعة أسيوط
المستخلص
تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الاجتماعي في التوعية بالمشکلات البيئية، ورصد مدى اهتمام الجمهور بالمشکلات البيئية، ورصد الوسائل الاتصالية الأکثر فاعلية المستخدمة في الحملات التسويق الاجتماعي في وتنمية وعي الجمهور بالمشکلات البيئية، بالإضافة إلى تقييم مدى اقتناع الجمهور ببرامج وحملات التسويق الاجتماعي وتأثيرها على اتجاهاتهم وسلوکياتهم، کما هدف البحث إلى رصد البحوث والدراسات السابقة التي تناولت التسويق الاجتماعي والمشکلات البيئية، ورصد أهم النتائج التي توصلت إليها، وقد تم استيفاء البيانات باستخدام منهج المسح الاجتماعي بطريقة العينة ومنهج الوصفي التحليلي، وأداة الاستبيان وأداة المقياس، وذلک بالتطبيق على عينة عشوائية من الأفراد بمدينة أسيوط، بلغت حوالي 384 مفردة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية حملة اتحضر للأخضر فمعظم عينة الدراسة شارکوا في الحملة، کما أظهرت النتائج استفادة عينة الدراسة من حملات التسويق الاجتماعي في تنمية وعيهم البيئي؛ حيث اشارت النتائج إلى تأثير وأهمية حملات التسويق الاجتماعي في تنمية الوعي لبيئي لدى المواطنين وتأثيره على النواحي المعرفية والوجدانية والسلوکية، کما أوضحت النتائج استجابة غالبية عينة الدراسة حول تفعيل حملات التسويق الاجتماعي الخاصة بتنمية الوعي البيئي بالمشکلات البيئية.
الكلمات الرئيسية
التسويق الاجتماعي؛ الوعي البيئي؛ المشکلات البيئية
الموضوعات الرئيسية
علم الاجتماع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 239
تنزیل PDF: 366
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.