• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
العدد العدد 84
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 83
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 82
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
العدد العدد 81
عدد خاص أبحاث ماجستير ودكتوراه
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
Ahmad Farrag, Mahmoud. (2022). Modality as a Persuasive tool in English and Arabic Self-Improvement Books. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28(82), 601-642. doi: 10.21608/aakj.2023.130192.1214
Mahmoud Ahmad Farrag. "Modality as a Persuasive tool in English and Arabic Self-Improvement Books". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28, 82, 2022, 601-642. doi: 10.21608/aakj.2023.130192.1214
Ahmad Farrag, Mahmoud. (2022). 'Modality as a Persuasive tool in English and Arabic Self-Improvement Books', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 28(82), pp. 601-642. doi: 10.21608/aakj.2023.130192.1214
Ahmad Farrag, Mahmoud. Modality as a Persuasive tool in English and Arabic Self-Improvement Books. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2022; 28(82): 601-642. doi: 10.21608/aakj.2023.130192.1214

Modality as a Persuasive tool in English and Arabic Self-Improvement Books

المقالة 21، المجلد 28، العدد 82، إبريل 2022، الصفحة 601-642  XML PDF (1.34 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2023.130192.1214
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Mahmoud Ahmad Farrag email
English Department, Faculty of Art, Helwan University
المستخلص
This paper attempts to explore the patterns of modality in selected English and Arabic self-improvement books. Self-improvement is a new genre of writing that provides readers with information and guidance on how to cope with life, resolve problems, take decisions, and achieve success. The analysis is based on Biber et al's (1999) categorization of modality. The study focuses on the use of modal verbs (i.e. can, could, will, would, shall, should, may, might, and must). It shows that different forms of modality have played an important persuasive function in the books under investigation. Prediction modality has been used to emphasize the authors’ experience and comment on the positive outcomes in readers' lives as a result of applying their advice. Possibility modality has been used to present those authors' messages as a possible list of options or suggestions, not as authoritative instructions. Readers' abilities to change their inner qualities are addressed directly by the authors through using ability modality.
الكلمات الرئيسية
Modality؛ Modal Verbs؛ Persuasion؛ Self-Improvement
الموضوعات الرئيسية
اللغة الإنـجليزية وآدابها
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 121
تنزیل PDF: 419
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.