محمد محمد السيد, ميادة. (2022). القراءة الإلکترونية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظه سوهاج: دراسة تجريبية.. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27(83), 335-366. doi: 10.21608/aakj.2023.136052.1239
ميادة محمد محمد السيد. "القراءة الإلکترونية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظه سوهاج: دراسة تجريبية.". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27, 83, 2022, 335-366. doi: 10.21608/aakj.2023.136052.1239
محمد محمد السيد, ميادة. (2022). 'القراءة الإلکترونية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظه سوهاج: دراسة تجريبية.', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 27(83), pp. 335-366. doi: 10.21608/aakj.2023.136052.1239
محمد محمد السيد, ميادة. القراءة الإلکترونية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظه سوهاج: دراسة تجريبية.. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2022; 27(83): 335-366. doi: 10.21608/aakj.2023.136052.1239
القراءة الإلکترونية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظه سوهاج: دراسة تجريبية.
هدفت الدراسة لمعرفة أثر القراءة الإلكترونية على مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بمدارس محافظة سوهاج، وتكونت عينة الدراسة الاستطلاعية من (146) طالبًا وطالبة من طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا بنسبة (38,2) من مجتمع الدراسة، وتراوحت أعمارهم بين (14- 19عام) بمتوسط عمري بلغ (16.5عام) وانحراف معياري قدره (1.75 عام)، وذلك بهدف التأكد من الكفاءة السيكومترية للمقياس، أما عينة الدراسة التجريبية فتكونت من (40) طالبًا وطالبة من طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا، وقسموا إلى مجموعتين: ضابطة، وأخرى تجريبية طبق عليها طريقة القراءة الإلكترونية في الاطلاع على المحتوى التعليمي، باستخدام مقياس التحصيل الدراسي لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج، كان من أبرزها وجود أثر إيجابي للقراءة الإلكترونية على مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المجموعة التجريبية عند درجة (1.42)، وتوصي الدراسة بضرورة نشر الوعي العلمي والتقني لأهمية القراءة الإلكترونية في العملية التعليمية لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا وأثرها على تحصيلهم الدراسي.