• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
العدد العدد 88
العدد العدد 87
العدد العدد 86
العدد العدد 85
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
موسى عبد العال موسى, حنان. (2023). الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة وإصلاح صورة المنشآت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات " شركة هاينز مصر نموذجاً ". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), 1163-1210. doi: 10.21608/aakj.2023.219312.1492
حنان موسى عبد العال موسى. "الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة وإصلاح صورة المنشآت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات " شركة هاينز مصر نموذجاً "". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29, 88, 2023, 1163-1210. doi: 10.21608/aakj.2023.219312.1492
موسى عبد العال موسى, حنان. (2023). 'الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة وإصلاح صورة المنشآت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات " شركة هاينز مصر نموذجاً "', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), pp. 1163-1210. doi: 10.21608/aakj.2023.219312.1492
موسى عبد العال موسى, حنان. الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة وإصلاح صورة المنشآت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات " شركة هاينز مصر نموذجاً ". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2023; 29(88): 1163-1210. doi: 10.21608/aakj.2023.219312.1492

الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة وإصلاح صورة المنشآت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الأزمات " شركة هاينز مصر نموذجاً "

المقالة 19، المجلد 29، العدد 88، أكتوبر 2023، الصفحة 1163-1210  XML PDF (2.01 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2023.219312.1492
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حنان موسى عبد العال موسى email
كلية الآداب - جامعة أسيوط
المستخلص
تعد السمعة الطيبة هي رأس المال الحقيقي الذي تسعى الكثير من المؤسسات في الوقت الحاضر الوصول والمحافظة عليه، فبدون السمعة الطيبة لن تحتل مكانة هامة في السوق ولن تستطيع تحقيق الميزة التنافسية، ويتوقف نجاح بعض الشركات وقدرتها على تحقيق أرباح مرتفعة على سمعتها، وتعتمد هذه السمعة بالإضافة إلى العوامل المادية - مثل الاهتمام برأس المال البشري والمحافظة على البيئة - على بعض العوامل غير المادية مثل الثقة، الجودة، الاستمرارية، الشفافية والمسئولية.
وفي إطار ذلك سعت العديد من المنظمات والمؤسسات إلى الاستفادة المثلى من وسائل الإعلام المختلفة لإدارة سمعتها وخاصة وسائل الإعلام الجديدة وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي كأحد أدوات الإعلام الجديدة وعلى رأسها وأهم أمثلتها موقع الفيس بوك، ومن هنا تبرز أهمية دراسة وتحليل الصفحة الخاصة بشركة هاينز مصر على موقع الفيس بوك لمعرفة الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في المنشورات التي تم نشرها على الصفحة خلال فترة الأزمة التي مرت بها مؤخرًا والمعروفة إعلاميًا "بأزمة الطماطم " وسيتناول البحث هذه القضية والطريقة التي تم معالجتها من خلالها عن طريق استخدام صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
Abstract:
Communication strategies used in managing reputation and reforming the image of establishments through social media networking sites during crises "Heinz Egypt is a model 
Good reputation is the real capital that many institutions are currently seeking to reach and maintain. Without good reputation it will not occupy an important position in the market and will not be able to achieve competitive advantages, depending on the success of some companies and their ability to achieve high profits on their reputation. To physical factors such as interest in human capital and the preservation of the environment on certain non-material factors such as confidence, quality, continuity, transparency, and responsibility.
In this context, many organizations and institutions have sought to optimize the use of different media to manage their reputation, especially the new media, especially social media, as one of the new media tools, especially the most important example of Facebook, Heinz the importance of studying and analyzing the page of Hines Egypt website Facebook to know the communication strategies used in the publications published on the page during the crisis period That has passed recently and known as the media “ tomato Crisis “ and will be the search for these issues and their various treatments.
 
الكلمات الرئيسية
الاستراتيجيات الاتصالية؛ إدارة السمعة؛ إصلاح الصورة؛ الأزمات؛ هاينز مصر communication strategies؛ reputation management؛ image repair؛ crises؛ Heinz
الموضوعات الرئيسية
الإعلام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 738
تنزیل PDF: 609
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.