• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
العدد العدد 88
العدد العدد 87
العدد العدد 86
العدد العدد 85
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
Radwan Mohammad Arabyyat, Abdullah. (2023). The Significance of Adopting the Governance Principles in the Faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the Perspective of Faculty Members. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), 1427-1456. doi: 10.21608/aakj.2023.208716.1456
Abdullah Radwan Mohammad Arabyyat. "The Significance of Adopting the Governance Principles in the Faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the Perspective of Faculty Members". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29, 88, 2023, 1427-1456. doi: 10.21608/aakj.2023.208716.1456
Radwan Mohammad Arabyyat, Abdullah. (2023). 'The Significance of Adopting the Governance Principles in the Faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the Perspective of Faculty Members', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), pp. 1427-1456. doi: 10.21608/aakj.2023.208716.1456
Radwan Mohammad Arabyyat, Abdullah. The Significance of Adopting the Governance Principles in the Faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the Perspective of Faculty Members. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2023; 29(88): 1427-1456. doi: 10.21608/aakj.2023.208716.1456

The Significance of Adopting the Governance Principles in the Faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the Perspective of Faculty Members

المقالة 24، المجلد 29، العدد 88، أكتوبر 2023، الصفحة 1427-1456  XML PDF (1.25 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2023.208716.1456
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Abdullah Radwan Mohammad Arabyyat email
جامعة البلقاء التطبيقية
المستخلص
The present study aimed to identify the significance of adopting the governance principles in the faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the perspective of faculty members. The sample consists of 306 faculty members. The descriptive analytical approach was adopted. The final version of the scale consists of 25 items. The scale targets five (5) areas. It was found that the extent of adopting the governance principles in the faculties of Al-Balqa' Applied University (BAU) from the perspective of faculty members is moderate. It was found that there isn’t any statistically significant difference between the respondents’ attitudes towards the extent of such adoption which can be attributed to gender and major. The researcher of the present study recommends promoting compliance with the governance rules and standards in Jordanian public universities by creating a suitable organizational climate and environment. He recommends developing policies that promote excellence and foster constructive work.
       هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أهمية تبني مبادئ الحوكمة في كليات جامعة البلقاء التطبيقية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. وتكونت العينة من 306 عضو هيئة تدريس. وتم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي. تتكون النسخة النهائية من المقياس من 25 فقرة. يستهدف المقياس خمسة (5) مجالات. وقد تبين أن مدى تبني مبادئ الحوكمة في كليات جامعة البلقاء التطبيقية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس كان متوسطاً. وقد تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات المبحوثين نحو مدى هذا التبني تعزى إلى الجنس والتخصص. ويوصي الباحث في هذه الدراسة بتعزيز الالتزام بقواعد ومعايير الحوكمة في الجامعات الحكومية الأردنية من خلال خلق المناخ والبيئة التنظيمية المناسبة. ويوصي بوضع سياسات تعزز التميز وتعزز العمل البناء.
الكلمات الرئيسية
governance؛ faculty members؛ Balqa Applied University الحوكمة لدى أعضاء هيئة التدريس؛ جامعة البلقاء التطبيقية
الموضوعات الرئيسية
الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 137
تنزیل PDF: 226
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.