أحمد محمد صديق, أميرة. (2023). موقف الحكومة الإيرانية من تأسيس مدارس تعليم الفتيات فى إيران فى الفترة ( 1900 – 1925م) من خلال كتاب " اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى " (دراسة تاريخية وصفية). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 30(88), 71-90. doi: 10.21608/aakj.2024.210569.1461
أميرة أحمد محمد صديق. "موقف الحكومة الإيرانية من تأسيس مدارس تعليم الفتيات فى إيران فى الفترة ( 1900 – 1925م) من خلال كتاب " اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى " (دراسة تاريخية وصفية)". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 30, 88, 2023, 71-90. doi: 10.21608/aakj.2024.210569.1461
أحمد محمد صديق, أميرة. (2023). 'موقف الحكومة الإيرانية من تأسيس مدارس تعليم الفتيات فى إيران فى الفترة ( 1900 – 1925م) من خلال كتاب " اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى " (دراسة تاريخية وصفية)', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 30(88), pp. 71-90. doi: 10.21608/aakj.2024.210569.1461
أحمد محمد صديق, أميرة. موقف الحكومة الإيرانية من تأسيس مدارس تعليم الفتيات فى إيران فى الفترة ( 1900 – 1925م) من خلال كتاب " اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى " (دراسة تاريخية وصفية). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2023; 30(88): 71-90. doi: 10.21608/aakj.2024.210569.1461
موقف الحكومة الإيرانية من تأسيس مدارس تعليم الفتيات فى إيران فى الفترة ( 1900 – 1925م) من خلال كتاب " اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى " (دراسة تاريخية وصفية)
کانت قضیة التعلیم من القضایا التی برزت في العصر القاجارى ونالت اهتمام ملوك الدولة القاجارية ،وعليه ظهرت قضية تعليم الفتيات في إيران والتى كانت موضع جدال مجتمعى في العصر القاجارى مما ترتب عليه اتخاذ الحكومة الإيرانية موقفا محددا من هذه القضية وهذه الدراسة تسعى لإيضاح هذا الموقف الحكومى من مسألة تعليم الفتيات وذلك اعتمادا على مجموعة الوثائق التاريخية الواردة في كتاب "اسنادى از مدارس دختران از مشروطه تا پهلوى" لصاحبته "سهيلا ترابى فارسانى"/ وحتى يمكن الكشف عن الموقف الحكومى من تعليم الفتيات استعانت الدراسة بالمنهجين التاريخى والوصفي حتى تصل الدراسة إلى النتائج المرجوه منها. The education issue was one of the issues that emerged in the Qajar era and attracted the attention of the rulers of the Qajar , and reached to its peak of progress and many factors had an impact on, from that time appeared the issue of girl’s education in Iran , which was the subject of societal controversy in the Qajar era , which obliged the Iranian government to take a specific attitude to this issue and this research seeks to clarify this governmental attitude of girl’s education which based on a group of historical documents which was mentioned in the book of “ Esnadi iz madares Dakhtran iz Mashrotah Ta Pahloi “ by its author “Suhaila Turabi Farsani “ in order to reveal the government’s attitude on girl’s education, that research used the descriptive historical method in order for the research to reach the required results