• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
العدد العدد 92
العدد العدد 91
العدد العدد 90
العدد العدد 89
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
کمال عبد الموجود عيد, أحمد. (2024). التسويق السياسي الالكتروني وأثره على تشكيل الرأي العام في الحملات الانتخابية: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31(92), 1157-1204. doi: 10.21608/aakj.2024.327743.1902
أحمد کمال عبد الموجود عيد. "التسويق السياسي الالكتروني وأثره على تشكيل الرأي العام في الحملات الانتخابية: دراسة ميدانية". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31, 92, 2024, 1157-1204. doi: 10.21608/aakj.2024.327743.1902
کمال عبد الموجود عيد, أحمد. (2024). 'التسويق السياسي الالكتروني وأثره على تشكيل الرأي العام في الحملات الانتخابية: دراسة ميدانية', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31(92), pp. 1157-1204. doi: 10.21608/aakj.2024.327743.1902
کمال عبد الموجود عيد, أحمد. التسويق السياسي الالكتروني وأثره على تشكيل الرأي العام في الحملات الانتخابية: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2024; 31(92): 1157-1204. doi: 10.21608/aakj.2024.327743.1902

التسويق السياسي الالكتروني وأثره على تشكيل الرأي العام في الحملات الانتخابية: دراسة ميدانية

المقالة 22، المجلد 31، العدد 92، أكتوبر 2024، الصفحة 1157-1204  XML PDF (1.4 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2024.327743.1902
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد کمال عبد الموجود عيد email
کلية الآداب - جامعة أسيوط
المستخلص
يهدف البحث إلى تقديم رؤى حول دور التسويق السياسي الإلكتروني في تشكيل الرأي العام، حيث إنه يشكل أهمية كبيرة في العصر الرقمي، مما يساعد في تطوير سياسات أكثر شفافية وأمانة في استخدام التكنولوجيا في السياسة. حيث تتمثل القضية البحثية في تحليل كيفية تأثير التسويق السياسي الإلكتروني على تشكيل الرأي العام في سياق الحملات الانتخابية. تتضئمن القضية جوانب عدة تتعلق بالأدوات المستخدمة، فعالية الاستراتيجيات، والتداعيات المحتملة على العملية الديمقراطية. وأهم التحديات التي تواجه ذلك بالتالي، تسهم هذه الدراسة في تحسين الفهم الأكاديمي والعملي للتسويق السياسي الإلكتروني وتأثيراته، مما يعزز من قدرة المجتمع على التعامل مع التحديات المرتبطة باستخدام هذه الأدوات في الحملات الانتخابية. وقد طبقت الدراسة على 25 حالة من أعضاء الأحزاب السياسية، حيث توصلت إلى أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي تؤثر في تشكيل الرأي العام، والتي تستخدمها الأحزاب السياسية لكسب التاييد المجتمعي، كما توصلت إلى أهمية الثقة المجتمعية والوجود الفعلي للأحزاب في تشكيل الرأي العام، وتوصلت إلى أن هناك العديد من التحديات التي تواجه التسويق السياسي الإلكتروني أهمها التشوهات المعرفية والفكرية التي تشنها بعض الجماعات المضادة.
الكلمات الرئيسية
التسويق السياسي الإلكتروني؛ الرأي العام؛ الحملات الانتخابية
الموضوعات الرئيسية
علم الاجتماع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 296
تنزیل PDF: 94
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.