• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. (2025). أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
مصطفى عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله. "أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33, 94, 2025, 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. (2025). 'أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), pp. 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2025; 33(94): 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953

أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية

المقالة 9، المجلد 33، العدد 94، إبريل 2025، الصفحة 729-796  XML PDF (2.22 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله email
جامعة البريمي - سلطنة عمان
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين كل من جودة الخدمة والترويج وبين العوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، وكذلك التعرف على تأثير جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى تحديد الأهمية النسبية للعوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، وللتعرف على تأثير العوامل الديموغرافية فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة، وتم جمع البيانات عن طريق الاستقصاء، وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة قوية وإيجابية بين كل من خصائص جودة الخدمة والترويج والعوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة مما يعكس فاعلية كل من جودة الخدمة والترويج في التأثير على اختيارات الطلاب الجامعيين ويزيد من إقبالهم على التعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وكذلك وجود تأثير معنوي إيجابي لخصائص جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة مما يجعلهم عوامل أساسية يجب العمل على تطويرهم والاهتمام بهم في الخطط التسويقية، بالإضافة إلى أن خصائص جودة الخدمة تعد عاملًا مركزيًا في قرارات الطلاب الجامعيين للتعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وأن عامل الترويج والعروض المتعلقة به والإعلانات الملفتة تلعب أيضًا دورًا حاسمًا ولها تأثير على قرارات الطلاب الجامعيين في التعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وأن التعامل الودود من قبل العاملين، والسرعة في تقديم الخدمات، والسعر، والصورة الذهنية الإيجابية كانت محل تقدير وتفضيل كبير لدى عينة الدراسة، كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود تأثير معنوي لمتغير النوع والتخصص على المتغيرات محل الدراسة، وأن العمر يؤثر بشكل معنوي على قرارات الطلاب الجامعيين المتعلقة بالتعامل مع مطاعم الوجبات السريعة.
الكلمات الرئيسية
جودة الخدمة؛ الترويج؛ العوامل المؤثرة على قرار الطلاب الجامعيين
الموضوعات الرئيسية
علم الاجتماع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 99
تنزیل PDF: 27
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.