عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. (2025). أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
مصطفى عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله. "أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33, 94, 2025, 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. (2025). 'أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), pp. 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
عبد الظاهر السيد إبراهيم ليله, مصطفى. أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2025; 33(94): 729-796. doi: 10.21608/aakj.2025.347369.1953
أثر كلا من جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الشباب الجامعي مع مطاعم الوجبات السريعة: دراسة ميدانية
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين كل من جودة الخدمة والترويج وبين العوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، وكذلك التعرف على تأثير جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى تحديد الأهمية النسبية للعوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة، وللتعرف على تأثير العوامل الديموغرافية فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة، وتم جمع البيانات عن طريق الاستقصاء، وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة قوية وإيجابية بين كل من خصائص جودة الخدمة والترويج والعوامل المؤثرة على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة مما يعكس فاعلية كل من جودة الخدمة والترويج في التأثير على اختيارات الطلاب الجامعيين ويزيد من إقبالهم على التعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وكذلك وجود تأثير معنوي إيجابي لخصائص جودة الخدمة والترويج على قرار تعامل الطلاب الجامعيين مع مطاعم الوجبات السريعة مما يجعلهم عوامل أساسية يجب العمل على تطويرهم والاهتمام بهم في الخطط التسويقية، بالإضافة إلى أن خصائص جودة الخدمة تعد عاملًا مركزيًا في قرارات الطلاب الجامعيين للتعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وأن عامل الترويج والعروض المتعلقة به والإعلانات الملفتة تلعب أيضًا دورًا حاسمًا ولها تأثير على قرارات الطلاب الجامعيين في التعامل مع مطاعم الوجبات السريعة، وأن التعامل الودود من قبل العاملين، والسرعة في تقديم الخدمات، والسعر، والصورة الذهنية الإيجابية كانت محل تقدير وتفضيل كبير لدى عينة الدراسة، كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود تأثير معنوي لمتغير النوع والتخصص على المتغيرات محل الدراسة، وأن العمر يؤثر بشكل معنوي على قرارات الطلاب الجامعيين المتعلقة بالتعامل مع مطاعم الوجبات السريعة.