Abdelwahab Ibrahim Hassanein, Azza. (2025). 阿拉伯学生初级汉语水平学生汉字书写偏误分析 (以埃及学生为例 An analysis of Chinese character writing of Arabic primary Chinese students (A case study of Egyptian students) تحليل أخطاء تعلم الرموز الصينية المبسطة عند المبتدئين من الطلاب العرب. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), 1253-1266. doi: 10.21608/aakj.2025.359688.1984
Azza Abdelwahab Ibrahim Hassanein. "阿拉伯学生初级汉语水平学生汉字书写偏误分析 (以埃及学生为例 An analysis of Chinese character writing of Arabic primary Chinese students (A case study of Egyptian students) تحليل أخطاء تعلم الرموز الصينية المبسطة عند المبتدئين من الطلاب العرب". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33, 94, 2025, 1253-1266. doi: 10.21608/aakj.2025.359688.1984
Abdelwahab Ibrahim Hassanein, Azza. (2025). '阿拉伯学生初级汉语水平学生汉字书写偏误分析 (以埃及学生为例 An analysis of Chinese character writing of Arabic primary Chinese students (A case study of Egyptian students) تحليل أخطاء تعلم الرموز الصينية المبسطة عند المبتدئين من الطلاب العرب', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), pp. 1253-1266. doi: 10.21608/aakj.2025.359688.1984
Abdelwahab Ibrahim Hassanein, Azza. 阿拉伯学生初级汉语水平学生汉字书写偏误分析 (以埃及学生为例 An analysis of Chinese character writing of Arabic primary Chinese students (A case study of Egyptian students) تحليل أخطاء تعلم الرموز الصينية المبسطة عند المبتدئين من الطلاب العرب. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2025; 33(94): 1253-1266. doi: 10.21608/aakj.2025.359688.1984
阿拉伯学生初级汉语水平学生汉字书写偏误分析 (以埃及学生为例 An analysis of Chinese character writing of Arabic primary Chinese students (A case study of Egyptian students) تحليل أخطاء تعلم الرموز الصينية المبسطة عند المبتدئين من الطلاب العرب
Lecturer, Chinese Language Department Faculty of Arts, Suez University
المستخلص
对外汉字教学是对外汉语教学的重要组成部分,但是相对于汉语语音、词汇、语法等方面,汉字学习的角度较高,外国学生普遍存在着畏难情绪,学习汉字积极性也相对较低。 汉字的学习对外国学习者来说一直是难点,汉字教学也是汉语教学的重要内容之一,只有认真学习汉字才能够跟好的掌握汉语,更加深入地了解中国文化。 本文在对阿拉伯学生 汉语习得 问题加以研究一方面要从汉字本身的 规律入手,另一方面要 结合阿拉伯学生的特点考察其内在的汉字习得 顺序 制定 合理的 教学计划。之后 根据埃及学生在 汉字学习过程中出现 的偏误 情况,归纳出汉 字教学的难点和重点,以期有助于在阿拉伯国家的汉字 教学。 قد تخيف اللغة الصينية العديد من متعلميها بسبب نظام الكتابة الخاص بها والمعروف ب "هانزي" أو أحرف هان والذي يشكل صعوبه للطلاب المبتدئين وغير الناطقين باللغه الصينيه في تعلمها، .ف الحروف الصينية ليست ذا نظام أبجدي , بل ان نظامها يشابه الهيروغليفيه الي حد ما . حيث يتكون من رموز أو مقاطع. ويمثل كل رمز كلمه ذات معني أو جزء من كلمة . يتناول البحث تعليم الرموز الصينيه للطلاب الناطقين باللغه العربيه ( حيث أتخد الكاتب الطلاب المصريين كنموذج) وتحليل الاخطاء الكتابية وأسبابها وايجاد الحلول للدارسين العرب باعتبار أن هذه الجزئية الصعبه التي تواجه الطلاب العرب في رحله تعلم اللغه الصينية المبسطة . وعدم اجادتها بشكل سليم يؤدي الي مشكلات عديدة مما يمنع فرص الاستفاده من هذه اللغه بشكل كامل .وفي النهايه يوضح البحث الطرق السليمه لتعلم الرموز الصينية وتدريسها بشكل سليم لتجنب تلك المشاكل