يَهْدُفُ الْبَحْثُ إلَى معرفة السياق الاجتماعي والتنظيمي لمدارس (STEM) بالزقازيق، وإبراز أهداف التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وما مبرراته، والكشف على دور التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تنمية الإبداع لدى الطلاب. وَقَدِ اِعْتَمَدَ الْبَحْثُ على المنهجِ الوصفي التحليلي بالاستعانةِ بطريقة المسح الاجتماعي، مستخدمًا استمارةَ الاستبيانِ التي طُبِقًتْ على عينةٍ قوامها (212) طالبًا بمدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ((STEMبمدينة الزقازيق، فضلًا عن استخدام المقابلات المتعمقة مع (12) معلم من معلمي محل الدراسة باختلاف درجاتهم العلمية وتخصصاتهم، وقد خُلُصتْ نتائجُ الدراسةِ الميدانيةِ إلى أن توفير المهارات المستقبلية في سوق العمل تُعد أهم أدوار تعليم ((STEM في تلبية احتياجات سوق العمل، يلي ذلك على الترتيب: الابتكار والإبداع، التحول نحو الاقتصاد الرقمي، الاستدامة وحل المشكلات المعاصرة، وأخيرًا التنافسية العالمية.