• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
عيد أحمد شحاتة, باسم, عيد أحمد شحاتة, ياسر. (2025). دَوْرُ مَدَارِسَ STEM فِي تَنْمِيَةِ اَلْإِبْدَاعِ لَدَى اَلطُّلَّابِ. دِرَاسَةٌ سُوسْيُولُوجِيَّةٌ عَلَى عَيِّنَةٍ بِمَدَارِس اَلْمُتَفَوِّقِينَ اَلثَّانَوِيَّةَ لِلْعُلُومِ وَالتِّكْنُولُوجْيَا بِمَدِينَةِ اَلزَّقَازِيقِ.. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), 589-728. doi: 10.21608/aakj.2025.369812.2006
باسم عيد أحمد شحاتة; ياسر عيد أحمد شحاتة. "دَوْرُ مَدَارِسَ STEM فِي تَنْمِيَةِ اَلْإِبْدَاعِ لَدَى اَلطُّلَّابِ. دِرَاسَةٌ سُوسْيُولُوجِيَّةٌ عَلَى عَيِّنَةٍ بِمَدَارِس اَلْمُتَفَوِّقِينَ اَلثَّانَوِيَّةَ لِلْعُلُومِ وَالتِّكْنُولُوجْيَا بِمَدِينَةِ اَلزَّقَازِيقِ.". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33, 94, 2025, 589-728. doi: 10.21608/aakj.2025.369812.2006
عيد أحمد شحاتة, باسم, عيد أحمد شحاتة, ياسر. (2025). 'دَوْرُ مَدَارِسَ STEM فِي تَنْمِيَةِ اَلْإِبْدَاعِ لَدَى اَلطُّلَّابِ. دِرَاسَةٌ سُوسْيُولُوجِيَّةٌ عَلَى عَيِّنَةٍ بِمَدَارِس اَلْمُتَفَوِّقِينَ اَلثَّانَوِيَّةَ لِلْعُلُومِ وَالتِّكْنُولُوجْيَا بِمَدِينَةِ اَلزَّقَازِيقِ.', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 33(94), pp. 589-728. doi: 10.21608/aakj.2025.369812.2006
عيد أحمد شحاتة, باسم, عيد أحمد شحاتة, ياسر. دَوْرُ مَدَارِسَ STEM فِي تَنْمِيَةِ اَلْإِبْدَاعِ لَدَى اَلطُّلَّابِ. دِرَاسَةٌ سُوسْيُولُوجِيَّةٌ عَلَى عَيِّنَةٍ بِمَدَارِس اَلْمُتَفَوِّقِينَ اَلثَّانَوِيَّةَ لِلْعُلُومِ وَالتِّكْنُولُوجْيَا بِمَدِينَةِ اَلزَّقَازِيقِ.. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2025; 33(94): 589-728. doi: 10.21608/aakj.2025.369812.2006

دَوْرُ مَدَارِسَ STEM فِي تَنْمِيَةِ اَلْإِبْدَاعِ لَدَى اَلطُّلَّابِ. دِرَاسَةٌ سُوسْيُولُوجِيَّةٌ عَلَى عَيِّنَةٍ بِمَدَارِس اَلْمُتَفَوِّقِينَ اَلثَّانَوِيَّةَ لِلْعُلُومِ وَالتِّكْنُولُوجْيَا بِمَدِينَةِ اَلزَّقَازِيقِ.

المقالة 8، المجلد 33، العدد 94، إبريل 2025، الصفحة 589-728  XML PDF (4.41 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2025.369812.2006
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
باسم عيد أحمد شحاتة email 1؛ ياسر عيد أحمد شحاتة2
1المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالشرقية
2كلية الآداب - جامعة المنصورة
المستخلص
يَهْدُفُ الْبَحْثُ إلَى معرفة السياق الاجتماعي والتنظيمي لمدارس (STEM) بالزقازيق، وإبراز أهداف التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وما مبرراته، والكشف على دور التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تنمية الإبداع لدى الطلاب.
وَقَدِ اِعْتَمَدَ الْبَحْثُ على المنهجِ الوصفي التحليلي بالاستعانةِ بطريقة المسح الاجتماعي، مستخدمًا استمارةَ الاستبيانِ التي طُبِقًتْ على عينةٍ قوامها (212) طالبًا بمدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ((STEMبمدينة الزقازيق، فضلًا عن استخدام المقابلات المتعمقة مع (12) معلم من معلمي محل الدراسة باختلاف درجاتهم العلمية وتخصصاتهم، وقد خُلُصتْ نتائجُ الدراسةِ الميدانيةِ إلى أن توفير المهارات المستقبلية في سوق العمل تُعد أهم أدوار تعليم ((STEM في تلبية احتياجات سوق العمل، يلي ذلك على الترتيب: الابتكار والإبداع، التحول نحو الاقتصاد الرقمي، الاستدامة وحل المشكلات المعاصرة، وأخيرًا التنافسية العالمية.
الكلمات الرئيسية
التعليم الثانوي؛ الإبداع؛ سوق العمل
الموضوعات الرئيسية
علم الاجتماع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 120
تنزیل PDF: 67
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.