هدفت الدراسة إلى تعرف إسهام كل من الحكمة، والثقة بالنفس (كمتغيرات مستقلة)، في التنبؤ بالنرجسية (كمتغير تابع)، لدى عينة من طلاب الجامعة، وتكونت عينة البحث من(300) طالب، طبق عليهم المقاييس الثلاثة، وأسفرت نتائج البحث عن أنه يوجد إسهام لمتغير الحكمة، من خلال استخدام مقياس الحكمة وأبعادها الثمانية (المعرفة الذاتية، وإدارة الانفعالات، والإيثار، والمشاركة الملهمة، وإصدار الأحكام، ومعرفة الحياة، ومهارات الحياة، والاستعداد للتعلم، وكذلك الدرجة الكلية) من مقياس الحكمة، كما أسهم في التنبؤ بالنرجسية لدى طلاب الجامعة، بينما يوجد إسهام لمتغير الثقة بالنفس من خلال استخدام مقياس الثقة بالنفس في: (بعد الاعتماد على النفس، وكذلك بعد الدرجة الكلية فقط)، بينما لا يوجد إسهام لباقي أبعاد الثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة.