صابر فاضل, منى. (2023). دور التجارة الإلكترونية في تفعيل العمل الحر عبر الإنترنت - دراسة تطبيقية للتعرف على وجهة نظر عينة من العاملين في مجال العمل الحر عبر الإنترنت. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), 873-938. doi: 10.21608/aakj.2023.214056.1475
منى صابر فاضل. "دور التجارة الإلكترونية في تفعيل العمل الحر عبر الإنترنت - دراسة تطبيقية للتعرف على وجهة نظر عينة من العاملين في مجال العمل الحر عبر الإنترنت". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29, 88, 2023, 873-938. doi: 10.21608/aakj.2023.214056.1475
صابر فاضل, منى. (2023). 'دور التجارة الإلكترونية في تفعيل العمل الحر عبر الإنترنت - دراسة تطبيقية للتعرف على وجهة نظر عينة من العاملين في مجال العمل الحر عبر الإنترنت', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 29(88), pp. 873-938. doi: 10.21608/aakj.2023.214056.1475
صابر فاضل, منى. دور التجارة الإلكترونية في تفعيل العمل الحر عبر الإنترنت - دراسة تطبيقية للتعرف على وجهة نظر عينة من العاملين في مجال العمل الحر عبر الإنترنت. المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2023; 29(88): 873-938. doi: 10.21608/aakj.2023.214056.1475
دور التجارة الإلكترونية في تفعيل العمل الحر عبر الإنترنت - دراسة تطبيقية للتعرف على وجهة نظر عينة من العاملين في مجال العمل الحر عبر الإنترنت
يسعى البحث الحالي للتعرف على أهمية هذا النوع من التجارة وأهم العوامل التي ساهمت فى انتشارها وتم استخدام استبيان. وتكونت عينة البحث من (200) مفردة ومن خلال تطبيق الاستبيان أمكن التوصل إلى النتائج التالية:
- أهمية التجارة الإلكترونية جاءت بدرجة عالية، حيث جاء المتوسِّط العام مساويًا (4.06) ودرجة موافقة (موافق)، بانحراف معياري بلغ (0.82).
- العوامل المساهمة في انتشار ثقافة العمل الحر جاءت بدرجة عالية، حيث جاء المتوسِّط العام مساويًا (4.07) ودرجة موافقة (موافق)، بانحراف معياري بلغ (0.84) Abstract:
The role of e-commerce in activating self-employment on the Internet An applied study on a group of workers in the field of self-employment via the Internet
The current research seeks to identify the importance of this type of trade, the most important factors that contributed to its spread, A questionnaire was used. The research sample consisted of (200) individuals, and through the application of the questionnaire, it was possible to reach the following results:
- The importance of e-commerce came to a high degree, as the general average was equal to (4.06) and the degree of agreement was (OK), with a standard deviation of (0.82).
- The factors contributing to the spread of self-employment culture came to a high degree, as the general average was equal to (4.07) and the degree of agreement (OK), with a standard deviation of (0.84).