• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 33 (2025)
المجلد المجلد 32 (2024)
المجلد المجلد 31 (2024)
العدد العدد 92
العدد العدد 91
العدد العدد 90
العدد العدد 89
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2021)
المجلد المجلد 25 (2021)
المجلد المجلد 24 (2020)
المجلد المجلد 23 (2020)
المجلد المجلد 22 (2019)
المجلد المجلد 21 (2018)
المجلد المجلد 20 (2017)
المجلد المجلد 19 (2016)
المجلد المجلد 18 (2015)
المجلد المجلد 17 (2014)
المجلد المجلد 16 (2013)
المجلد المجلد 15 (2012)
المجلد المجلد 14 (2011)
المجلد المجلد 13 (2010)
المجلد المجلد 12 (2009)
المجلد المجلد 11 (2008)
المجلد المجلد 10 (2007)
المجلد المجلد 9 (2006)
المجلد المجلد 8 (2005)
المجلد المجلد 7 (2004)
أحمد عزت أبو صالحة, مي. (2024). مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31(89), 355-408. doi: 10.21608/aakj.2023.251840.1612
مي أحمد عزت أبو صالحة. "مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية)". المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31, 89, 2024, 355-408. doi: 10.21608/aakj.2023.251840.1612
أحمد عزت أبو صالحة, مي. (2024). 'مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية)', المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 31(89), pp. 355-408. doi: 10.21608/aakj.2023.251840.1612
أحمد عزت أبو صالحة, مي. مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية). المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط, 2024; 31(89): 355-408. doi: 10.21608/aakj.2023.251840.1612

مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية)

المقالة 8، المجلد 31، العدد 89، يناير 2024، الصفحة 355-408  XML PDF (1.7 MB)
نوع المستند: بحوث علمية محکمة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/aakj.2023.251840.1612
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مي أحمد عزت أبو صالحة email
كلبة الNداب - جامعة دمياط
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية (دراسة ميدانية) وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية بالطريقة العشوائية من داخل مجتمع الدراسة وخارج العينة الأساسية للدراسة من طلاب قسم الاعلام بكلية الآداب. جامعة دمياط للعام الجامعي (2023-2024) والبالغ عددهم (50) طالب وطالبة، وبنسبة مئوية قدرها (12.5%) من مجتمع البحث، وتم اختيار عينة الدراسة الأساسية بالطرقة العمدية والبالغ عددهم عدد (196) طالب وطالبة طبقا لجدول مورجن لتحديد حجم العينة، وبنسبة مئوية قدرها (49%) من مجتمع البحث، وقامت الباحثة بتصميم استبيان " مدى اعتماد الشباب على مقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك ودورها في إعادة تشكيل حياتهم اليومية" والمبنى على عدد (5) محاور ومكون من عدد (34) عبارة متبعة القواعد العلمية في ذلك، وتم تطبيق استمارة الاستبيان على عينة الدراسة واستنتاج النتائج التي توصلت إلى أن هناك أثر لمقاطع الفيديو (reels) على الفيس بوك في إعادة تشكيل حياة الشباب من عينة الدراسة وإنها تؤثر عليهم اجتماعيًا ونفسيًا وثقافيًا وتعليميًا وأن الغالبية من عينة الدراسة يتابعونها كمواد ترفيهية.
الكلمات الرئيسية
مقاطع الفيديو؛ الفيس بوك؛ الشباب
الموضوعات الرئيسية
الإعلام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 223
تنزیل PDF: 203
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.